الاثنين، 24 فبراير 2014

سامسونج تكشف رسميًا عن هاتف Galaxy S5

سامسونج تكشف رسميًا عن هاتف Galaxy S5


Samsung-Galaxy-S5-Blue
كشفت شركة سامسونج قبل قليل وبشكل رسمي عن هاتفها المُنتظر Galaxy S5، وذلك خلال مؤتمرها الصحفي الذي أقامته ضمن المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 في برشلونة. وقالت الشركة أنها صممت هاتفها بحيث يركّز على خمسة أشياء أساسية هي: التصميم، الكاميرا، الاتصال السريع، الحماية، والصحة البدنية.
فيما يلي المواصفات العتادية الرسمية للهاتف:
  • شاشة بقياس 5.1 إنش بدقة 1080p من نوع Super AMOLED
  • معالج رباعي النواة بتردد 2.5 غيغاهرتز من نوع Snapdragon 800
  • المعالج الرسومي Adreno 330
  • الذاكرة العشوائية 2 غيغابايت
  • كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K
  • كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل
  • مساحة التخزين الداخلية 16 أو 32 غيغابايت
  • دعم بطاقات microSD حتى 128 غيغابايت
  • بطارية بسعة 2800 ميلي أمبير
  • USB 3.0, NFC, Bluetooth 4.0, WiFi AC MiMo, IR Blaster
  • قارىء للبصمة
  • مضاد للماء والغبار بمعيار IP67
  • الوزن 145 غرام
  • أندرويد 4.4 (كيت كات)
يقدم الجهاز غطاءً خلفيًا مصنوعًا من مادة تستخدمها سامسونج للمرة الأولى، فهي ليست بالبلاستيك الصلب المعتاد في أجهزتها، وليست بالجلد الصناعي الذي استخدمته في هاتف Note 3. الغطاء الخلفي للجهاز ما زال بلاستيكيًا لكنه ذو قوام مختلف وملمس طري قالت الشركة أنه يمثل أمثل تجربة مريحة لإمساك الهاتف واستخدامه.
من الأشياء المميزة في الهاتف هي قارىء البصمة الذي لا يتيح فقط فتح قفل الشاشة عبر البصمة، بل يمكن استخدام البصمة لتأمين العديد من التطبيقات ضمن الجهاز، وكذلك لإجراء عمليات الدفع الإلكتروني عبر الهاتف.
من الناحية البرمجية فلا يبدو بأن واجهة TouchWiz لم تتغير بشكل كبير عن المعتاد، بل تبدو مشابهة جدًا لما اعتدنا عليه، وهذا أمر جيد، حيث يبدو بأن هذا جاء استجابة لطلب غوغل بعدم استخدام سامسونج لواجهات تغيّر كثيرًا من تجربة استخدام أندرويد، من ضمنها بعض الواجهات التي تسربت سابقًا لكن يبدو أنها لم تجد طريقها إلى الهاتف.
Samsung-Galaxy-S5
ومن أبرز ما ركزت عليه سامسونج في الهاتف هو الكاميرا، حيث تبلغ دقتها 16 ميغابيكسل، وهي ليست أعلى دقة يمكن أن تراها في هاتف ذكي، لكن بحسب الشركة فقد تم تطوير الكاميرا عتاديًا وبرمجيًا لتقديم صور لا مثيل لها. حيث أضافت الشركة نظامًا هجينًا للتركيز التلقائي يدمج أسلوبين من أساليب التركيز التلقائي، وهي تقنية يتم استخدامها للمرة الأولى في هاتف ذكي كما قالت سامسونج. وتبلغ سرعة التركيز التلقائي في الجهاز 0.3 ثانية، وهو بذلك الأسرع في العالم في هذا المجال.
كما حسنت الكاميرا من تقنية HDR التي صارت أعلى سرعة وقادرة على عرض معاينة للصورة كيف ستظهر قبل التقاطها، كما أن الجهاز يستطيع التقاط الفيديو كذلك بنفس التقنية. ومن أبرز ميزات الكاميرا هي Selective Focus التي تتيح للمستخدم اختيار الأجسام الظاهرة في الصورة التي يريد الحفاظ على تركيزها والأشياء التي يريد تغشيتها (مثل الخلفية مثلًا)، وبالتالي ستظهر صورة مماثلة لما يمكن تأديته بواسطة الكاميرات الاحترافية.
وتحدثت سامسونج عن عدد من الميزات الأخرى، مثل امتلاك الهاتف من جهته الخلفية تحت الكاميرا لمستشعر لضربات القلب يمكن من خلاله قياس معدل ضربات القلب عبر وضع الإصبع فوق الحساس، وذلك بالنسبة للمستخدم الذي لا يريد شراء أجهزة إضافية. كما تحدثت الشركة عن ميزات الشاشة التي لا تقوم بتعديل إضاءتها فحسب، بل كذلك تحسن من نسبة التباين بحسب ظروف الإضاءة المحيطة لتقديم أفضل صورة ممكنة. كما يقدم الجهاز ميزة لتوفير استهلاك البطارية تقوم بتحويل ألوان الشاشة إلى الأبيض والأسود وتعطيل كافة الخدمات عدا خدمات الهاتف والرسائل القصيرة. تقول الشركة بأن هذه الخاصة تتيح تشغيل الهاتف لمدة 24 ساعة من وضعية الاستعداد بـ 10 بالمئة من البطارية فقط.
يُذكر أن الشركة كشفت كذلك عن سوار Gear Fit المتوافق مع إس 5 والعديد من أجهزة سامسونج الأخرى، والذي يقدم أول شاشة منحنية في جهاز قابل للارتداء في العالم، وهو يعمل عمل الساعة الذكية من إمكانية مشاهدة التنبيهات والتفاعل مع بعض خيارات الهاتف، وهو في ذات الوقت جهاز لتتبع اللياقة البدنية.
ستقوم سامسونج بطرح الجهاز في الأسواق بتاريخ 11 نيسان/أبريل في 150 دولة حول العالم، إلا أن الشركة لم تكشف بعد عن السعر المتوقع.
سنعود في تقارير لاحقة لإلقاء المزيد من الضوء حول كافة ميزات الهاتف. في هذه الأثناء، دعنا نعرف رأيك بالجهاز ضمن التعليقات. 

الجمعة، 21 فبراير 2014

رجل صيني يقاضي زوجته بعد أن طلقها لإنجابها أطفالاً قبيحين

رجل صيني يقاضي زوجته بعد أن طلقها لإنجابها أطفالاً قبيحين !



طلق رجل في الصين زوجته ومن ثم رفع ضدها دعوى قضائية كسب منها 120000 دولار , لما ألحقته به من أضرار على حد قوله بإنجابها أطفالاً قبيحين



، وحكمت المحكمة لصالحه ,

ووفقا للتقارير، قال جيان فنغ من شمال الصين، أنه وُلدت له طفلة قبيحة بشكل لا يصدق فهي لا تشبه أي من والديها , وإتهم زوجته بخيانتها له نظراً لأن الطفلة غريبة الهيئة ولا تشبهه

ولم يكن أمام الزوجة خيار آخر سوى أن تقول الحقيقة،

فقد كشفت أنها قد قامت بإجراء جراحات تجميلية بقيمة 100،000 دولار لتغيير مظهرها قبل لقائها مع زوجها.





ويقول أيضا : تزوجت زوجتي عن حب ، ولكن بعدما أنجبنا الطفلة الأولى بدأت المشاكل الزوجية بيننا , لأن إبنتنا كانت قبيحة الشكل بدرجة كبيرة ، مما جعلني غير قادر على تحملها , فطلقتها ورفعت دعوى قضائية للتعويض عن الأضرار التي لحقت بي من خداع زوجتي حيث كنت أظن أنها جميلة جمالاً طبيعياً ولكني صدمت عندما إكتشفت أنها قامت بالعديد من جراحات التجميل قبل تعارفنا.

واعتبر الزوج انه يحق له ان يعرف ويختار زوجته بشكلها، نفسيتها، تصرفاتها، ذكائها وغيرها من الامور وذلك ليس فقط لأجله بل لاجل الاولاد الذي قرر انجابهم , فماذا لو كانت تعاني من متلازمة معينة او مرض ما؟ هل يحق لها ان تخفي هذا الامر المصيري عن زوجها؟ بالطبع لا.

الاثنين، 3 فبراير 2014

 جنون الإبداع والابتكار بأشكال الطعام

 جنون الإبداع والابتكار بأشكال الطعام

إذا كنت من محبي الأعمال المبتكرة، القِ نظرة على هذه الصور لترى ما يمكن أن تفعله بطعامك من أجل المزيد من المرح.