الجمعة، 24 أكتوبر 2014

اسرع انترنت في العالم !


تعتزم شركة “Sk Broadband” الكورية تقديم حزمة انترنت ضخمة و فائقة بسرعة 10 جيجا بت بالثانية، التي ستسمح بنقل بيانات بحجم 1 جيجابيت في 0.8 ثوان فقط. وتقوم الشركة باعطاء الجمهور المشارك في مؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2014 للاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع وزارة العلوم والتقنية في كوريا الجنوبية المنعقد في مدينة بوسان من 20 الحالي حتى 7 نوفمبر، فرصة للتعرف على هذه التقنية الجديدة، كما ستسمح للزوار بإجراء مقارنة ما بين هذه السرعة 10 جيجابيت مع سرعات أبطأ منها.

تُعرف شركة “Sk Brodband” في مجال سرعات الانترنت العالية، وربما لن تصل هذه التقنية الى المنازل قريبا، لعدم الاحتياج الفعلي لها حالياً ، لكن بحسب دراسة فقد سبق لهونغ كونغ ان تفوقت على كوريا الجنوبية مرة واحدة في سرعات تصفح الانترنت، كما سبق وأن اعلنت مختبرات "بل" في تموز الماضي أنها استطاعت الوصول الى سرعة 10 جيجا بيت في الثانية باستخدام خطوط الهاتف النحاسية التقليدية.

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014

تحذير...اختراق "واتس اب" بات سهلا عبر برنامج بسيط



"واتس اب" تطبيق دخل الى كل بيت، لسهولة استعماله والتعامل معه وسرعته،
حيث يعتبر من اكثر التطبيقات التي تستخدم على الهواتف في العالم.

ولكن يبدو ان هناك ثغرة فنية في نظام التطبيق، تسهل عمل القراصنة لسرقة المعلومات الشخصية، فما على القراصنة الا حفظ رقم شخص على الهاتف، حتى يستطيعون تسجيل جميع البيانات الشخصية الموجودة على البرنامج، ومن خلالها يمكن الحصول على المعلومات الشخصية مثل:

- متى تستيقظ من النوم
- مع من تجري يوميا الدردشة
- عدد الساعات التي تستخدم فيها البرنامج

وفي المانيا وتحديداً في قسم المعلوماتية في جامعة اولم، اجرى عدد من الباحثين تجربة عبر الكومبيوتر لمعرفة مدى امكانية الحصول على المعلومات الشخصية من مستخدمين تطبيق واتس اب ، وشارك في التجربة 19 شخصاً،

فتمكن الباحثون من جمع المعلومات عن حياتهم اليومية.


يذكر ان شركة فيسبوك استحوذت على واتس اب  في العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار، وان التطبيق متاح لجميع الهواتف الذكية.

الجمعة، 17 أكتوبر 2014

احذروا مما تكتبوه أو كلّ ما تقولوه على "WhatsApp"!




احذروا من كلّ ما تقولونه على "WHATSAPP"!


 أفاد موقع Geektime أن أحدث نسخة من “Whatsapp” للتراسل عبر الهاتف الجوال ستشتمل على خدمة VoIP لإجراء المكالمات الهاتفية وكذلك تسجيلها عبر الإنترنت.
ومع تقديم خدمة VoIP لإجراء الاتصالات الهاتفية وتسجيل المكالمات ، يتضح أننا سنعيش قريبا تحت وطأة شركة معها يجب على الناس الحذر من كل ما يقولونه.
ستحاول "واتس آب" الاستفادة من محيط مستخدميها الضخم البالغ 600 مليون مستخدم نشط، وبلا شك ستسعى لمنافسة مقدمي هذه الاتصالات عبر الإنترنت، والأكثر إثارة للاهتمام ستكون ميزة تسجيل الصوت عبر الإنترنت، على الرغم من وجود هذه الميزة في سكايب وغوغل فويس في الوقت الراهن، إلا أنه لا توجد تطبيقات أخرى تشتمل على هذه الخاصية.
يأتي هذا متزامنا ً مع ما ورد أن جميع محادثاتك الحالية يتم التعامل معها كملفات تحت الطلب للجهات الأمنية أو الجهات التي ستدفع مقابلاً مجزيا ً للحصول عليها

و قد حذرنا " مدونة من هنا و هناك " من التعامل مع برنامج فيسبوك ماسنجر لخطورته و نعاود التحذير من واتس آب أيضا ً فالمالك و السياسة واحدة

إذا فما البديل
يوجد بدائل أكثر أمانا ً للتواصل منها البرنامج الشهير هانج أوتس HangOuts من شركة جوجل
و البرنامج الروسي تليجرام Telegram الذي يمتاز بخاصية تشغيله على أكثر من هاتف و الكمبيوتر بنفس رقم الهاتف المحمول