السبت، 28 مارس 2015

تحذير من استخدام مركب Lidocaine المستخدم في تسكين آلام لثة الأطفال


هام جدا جدا ..... ياريت الكل ياخد باله

حذرت منظمة #FDA من استخدام مركب : #Lidocaine 


واللي بيتواجد في مستحضرات مثل #دنتوكالم و#دنتوكايين و#دنتينوكس (دينتونكس #جل - بالذات لانه مشهور جدا ) في #علاج #الام #اللثة #للأطفال أثناء عملية #التسنين. 





وقد قامت المنظمة بتسجل 22 حالة منها زيادة عصبية الطفل وترجيع ومشاكل فى الرؤية وصرع وفى بعض الحالات حدوث الوفاة.

التفاصيل على الرابط باللغة الانجليزية من موقع منظمة الغذاء والدواء FDA :
http://www.fda.gov/Safety/MedWatch/SafetyInformation/SafetyAlertsforHumanMedicalProducts/ucm402790.htm


الموضوع مش مقتصر بس على المنظمة ، ولكن ايضا على المستوى المحلي ،

فقد حذر محمود فتوح رئيس اللجنة النقابية للصيادلة الحكوميين فى بيان له ، أن هذه المستحضرات التى تحتوى على مادتى: #بنزكايين و#ليدوكايين ، فى صورة #جيل أو #سائل #لتخفيف #آلام #الأسنان و#اللثة للأطفال الذين يمرون بمرحلة #التسنين أو الذين يعانون من #التهابات فى #الفم أو اللثة والتى تستخدم #لتخفيف آلام #التسنين عند #الأطفال أو تستخدم لتخفيف التهابات وآلام اللثة قد تؤدى إلى آثار جانبية خطيرة وفى بعض الحالات قد تحدث #الوفاة.

ونصح فتوح باستخدام إحدى طريقتين لتخيف آلام اللثة والتسنين فى الأطفال
·        الأولى أن يقوم أحد الأبوين بتدليك لثة الطفل بلطف بأحد أصابعه.

·        والثانية أن يتم استخدام العضاضة بعد تبريدها فى الثلاجة.

ولا تستخدم المستحضرات الا فى حالات الأطفال المصابين #بأورام #سرطانية ويتعذر بلعهم للطعام ولا يكون ذلك إلا بوصفة #طبية وتحت نظر ورعاية الطبيب.

وطالب محمود فتوح وزارة الصحة بإزالة صورة الطفل من على مستحضر #دنتينوكس #جيل للفم بجانب ضرورة التزام الوزارة بوضع هذه التحذيرات على العبوات الخارجية وضرورة قيامها بعمل نشرات توعوية.


وممكن تتعرفوا اكتر على تفاصيل عن الدنتونكس وتركبته الدوائية من هنا:
http://www.nhs.uk/medicine-guides/pages/MedicineOverview.aspx?medicine=Dentinox+Teething+gel

الأحد، 1 مارس 2015

اختراق واتس آب أصبح سهلا عبر خدعة بسيطة

اختراق واتس آب أصبح سهلاً عبر خدعةٍ بسيطةٍ



يعتبر تطبيق واتس آب من أكثر التطبيقات التي تستخدم في الهواتف الذكية. لكن اكتشفه وجود خللا فنيا في نظام الحماية فيه حيث يسهل سرقة المعلومات الشخصية

 
واتس آب الذي يحب الكثيرون استعماله لسهولة التعامل معه وسرعته
 ولكن هناك عيب كبير فيه، وهو إمكانية تسلل القراصنة إليه عبر خلل فني في نظام الأمان. فكل من يعرف رقم الهاتف الجوال الخاص بك يستطيع تسجيل البيانات الشخصية، ومن خلالها يمكن الحصول على المعلومات الشخصية مثل متى تستيقظ من النوم، ومع من تجري يوميا الدردشة، حسبما ذكر موقع "فوكوس" الألماني ناهيك عن أن هناك برامج أخرى متداولة يمكنها اعتراض الرسائل الصادرة و الوارده بما فيها من معلومات سواء كانت مكتوبة أو صورا ً أو ملات فيديو أو صوت أو أي نوع من الملفات تم نقله عن طريق واتس آب
وأجرى باحثون، في قسم المعلوماتية في جامعة أولم بجنوب ألمانيا، تجربة عبر برنامج حاسوب طوروه بأنفسهم لمعرفة مدى إمكانية الحصول على المعلومات الشخصية للمشاركين في تطبيق واتس آب. شارك في التجربة 19 شخصا، سمحوا للباحثين بجمع المعلومات عن حياتهم اليومية
وتمكن الباحثون، عبر ذلك البرنامج الخاص، من مراقبة الأشخاص المشاركين في التجربة. ولهذا الغرض احتاج الباحثون إلى أرقام الهواتف الذكية للمشاركين فقط. وهكذا تمكنوا من جمع المعلومات الشخصية لمدة أربع أسابيع متتالية. وبهذه الوسيلة تحولت عملية القرصنة على الهواتف الذكية إلى أمر بسيط يمكن حتى للأطفال القيام به !.