الخميس، 25 ديسمبر 2014

مفاجأة نوكيا NOKIA




بعد الصفقة الشهيرة في شهر نيسان الماضي بين كلّ من  شركتي “Nokia” و”Microsoft”، والتي قضت بشراء الأخيرة قطاع الاجهزة المحمولة من شركة “Nokia” مقابل 7.2 مليارات دولار اميركي، ما اثار موجة من الاعتراضات بين مستخدمي ومحبي اجهزة “Nokia” الذين اعتبروا هذه الصفقة بمثابة سيطرة للقوي على الضعيف، اذ ان شركة “Nokia” كانت تُعتبر منذ سنوات الشركة الاولى من ناحية مبيع الهواتف الخليوية بدون منافس، لم تقبل “Nokia” التوقف هنا.
ففي خطوة فجائية وغير متوقعة، تعتزم شركة “Nokia” الفلندية اطلااق هاتف ذكي جديد يعمل بنظام التشغيل “Android” الخاص بشركة “Google”، ليكون الهاتف الاول لها بعد الصفقة الشهرة بينها وبين شركة “Microsoft”.
وبالرغم من تكبيل شركة “Nokia” ومنعها من انتاج الهواتف الذكية التي تحمل علامتها التجارية  قبل العام 2016 بموجب صفقتها مع “Microsoft”، الا انه بامكانها استخدام تلك العلامة على انواع مختلفة من الاجهزة الأخرى باستثناء الهواتف الذكية. لذا، قامت “Nokia” في وقت سابق من هذا العام باطلاق حسوب لوحي يدعم نظام “Android” ايضاً، وقد اطلقت عليه حينها اسم “Nokia N1”، وقد اعتبرت خظوة ذكية من “Nokia”.
واليوم تشير المعلومات والتقارير ان شركة “Nokia” ستُطلق اسم “Nokia C1” على هاتفها الذكي المرتقب الذي سيتم تزويده بشاشة بقياس 5 بوصات و2 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32 جيغابايت من سعة التخزين الداخلية، بالإضافة إلى معالج من إنتاج شركة إنتل، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسل.
ومن المُتوقع ان يتم الكشف عن هاتف “Nokia C1” في الربع الأول من العام 2015 المقبل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق